Total Pageviews

Tuesday, October 8, 2013

@@@ طاعه بدون مجهود

كيف تتحول حياتنا العادية 
إلى طاعة
وبدون مجهود؟؟؟ 





عن عمر بن الخطاب -رضي الله تعالى عنه قال
رسول الله صلي الله عليه و سلم: 

"إنما الأعمال بالنيات وانما لكل امرئ ما نوى, فمن كان هجرته الى الله ورسوله فهجرته الى الله ورسوله, ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها او امراة ينكحها فهجرته الى ما هاجر اليه" متفق عليه


حديث سمعناه كثيرا 
ولكن قليل منا من تفكر فيه حقا.
 من يتامل هذا الحديث ويفهمه جيدا يعلم انه بالنية قد تتحول حياته كلها الى عبادة وطاعة.
فهناك قاعدة تقول (النية الصالحة تحول المباحات الى طاعات



ولكن كيف ؟؟

1- 
النوم: انا كل يوم انام فلماذا لا ننام ويكون لنومنا هذا ثواب فمثلا انام بنية الأستعانة على قيام الليل وبهذا ان لم اقم فتاخذ ثواب قيام الليل، او بنية الأستعانةعلى الصلاة او العمل او الدراسة. وغيرها.

2-
الدراسة: انا ادرس بنية انه من سلك طريقا يلتمس به علما سهل الله به طريقا الى الجنة . وحتي اعز الأسلام بعلمي 
ويعرف العالم كله ان المسلمين مثقفين وليسوا متخلفين. حتي اكون قدوة لغيري بحيث اكون ملتزم ناجح فاخذ ثواب كل 
من يهتدي بسببي. وهكذا كل لحظة مذاكرة وكل نظرة في الكتب عليها ثواب.

3- 
عمل البيت:  انا انظف لأن النظافة من الإيمان. ، ولان الإسلام امرنا بالأحسان واتقان كل شيء. ولأن العمل عبادة.

4- 
الإستحمام:  انا استحم لأن النظافة من الإيمان ولكي اذهب الى العبادة بطاقة ونشاط.

5- 
ممارسة الرياضة : انا امارس الرياضة لأني شاب وعندي طاقة فافرغها في طاعة بدل من معصية . ولأن المؤمن القوي خير واحب الى الله من المؤمن الضعيف. وليعلم الجميع ان المسلمين اقوياء واكون ملتزم ورياضي فاكون قدوة لغيري.

6- 
الخروج او الفسحة (المباحة طبعا): انا اروح عن نفسي لأذهب الى العبادة والطاعة بنفس وطاقة ولكي انشط نفسي لها ولكي لا تسام نفسي من الطاعة.

7- 
زيارة الأصدقاء: لأننا متحابين في الله. ولكي نتكلم ولو القليل عن امور تنفعنا في ديننا ولكي نفكر بعض بربنا.

8- 
الجلوس على الإنترنت: لأن المسلم يجب ان يكون مثقف ويواكب عصره . ولكي استفيد بشيء ينفعني في امور ديني او دنياي او اكون سبب في هداية او استفادة احد.


ولذلك لا تخرج من بيتك إلا وقد جهزت نية صالحة.

واجلس وفكر واعمل لأي عمل اكثر من نية تأخذ ثواب على كل نية.
واحدة بواحدة وتعود على ذلك.

و هذا أمر يحتاج النية الصادقة واخلاص في القلب وصدق مع الله.

وبهذا تتحول حياتنا العادية من روتين الى عبادة نثاب عليها.


No comments:

Post a Comment