Total Pageviews

Friday, October 11, 2013

@@@ إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللَّهِ




{قَالَ إِنَّمَا أَشْكُو بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللَّهِ وَأَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ} 
[يوسف : 86]




قالها يعقوب  .......  عندما ضاقت عليه دنياه 
قالها .....  عندما فقد يوسف وأخيه أحب ابنائه الى قلبه 

وتآمر عليه باقى ابنائه بالكذب عليه وخداعه 


قالها ..... عندما مزق الحزن قلبه 
وابيضت عيناه من الحزن وهو كظيم
وبرغم كل ما فيه من بلاء 





كان يحسن الظن بربه
 ويعلم انه يسمعه وانه سيجيبه 
كان حسن الظن عند ظن من حوله ان به ضرب من الجنون والهلاك
:::::::::::::::::::
{قَالُوا تَاللَّهِ تَفْتَأُ تَذْكُرُ يُوسُفَ حَتَّى تَكُونَ حَرَضًا أَوْ تَكُونَ مِنَ الْهَالِكِينَ} 

[يوسف : 85]


قالها فى وقف لن ينجيه فيه الا الله


وتأملوا أشكو وليس أدعو

 ففى المحن الدعاء مطلوب حتى يفرج الله عنا

ولكن هل جربت الشكوى اليه؟؟؟
وقلت

اذا ضاقت عليك من كل جانب 

واذا اظلمت الدنيا فى عينك
اذا شعرت بالوحده وسط الناس
والحزن الشديد فى قلبك
اذا زادت همومك وزادت كروبك
اذا اجتمعت عليك الهموم وليس لك حول ولا قوه
اذا علمت ان احدا لن يسمعك

وربما لو سمعك لن يفهمك
 ومؤكد لو فهمك فليس فى يده شىء اليه
ستعلم انه ليس لك سواه





لانه لا يشفى المرضى غيره
ولا يرفع الهم سواه
ولا يذهب الكرب إلاهو


فان كنت تشكو الذنوب 

فاشكو اليه فانه لا يغفرها الا هو

وان كنت تشكو الوحده

 فأشكو له فلا يملك غيره ان يذهب عنك ما تشعر


وان كنت تشكو ظلم من حولك 
فهو القادر عليهم وعليك 
وهو القادر على هدايتهم وتأليف القلوب






وان كنت تشكو حلما بعيدا
 فمن ذا الذى يقدر على تحقيقه سواه

وان كنت تشكو حزنا قديما 

فمن يستطيع ان ينسيك الا هو

وان كنت تشكو مرضا فهو وحده الذى بيده الشفاء


وان كنت تشكو شيطانا أو نفسا آماره بالسوء 

فهو وحده قادر 
ان يصرف عنك كل سوء


وان كنت تشكو ابتلاءات متتاليات 
فمن بيده كشف الضر سواه !!




وان كنت تشكو ضيق الحاجه فهو الرزاق الكريم يرزق
من يشاء بغير حساب


{وَعَلَى الثَّلَاثَةِ الَّذِينَ خُلِّفُوا حَتَّى إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا 
رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنْفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَنْ لَا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ}




[التوبة : 118]


عندما تضيق عليك حتى نفسك 
أعلم انه ليس لك الا هو 
فهل شكوت اليه؟؟؟؟؟







ربى شكوتى!!!
أشكو إليك..يا من ترى حالي وتعلم شكوتي
أشكو إليك..يامن بيده زمام أمري ومن بيده أن يفرج كربتي
أشكو إليك ..إلهى ضعفي وحزن قلبي وضيق صدري وانعدام حيلتي
أشكو إليك ..وأنت أعلم منى بحالى وحال كربي وغربتي
أشكو إليك ..فمن لى ربى غيرك أنيسي فى وحشتي ووحدتي
أشكو إليك ..وأنت حسبي وأنت كل غايتي
أشكو إليك..فهل ترد علىِّ 


اللهم تقبل رجائي فأنت تعلم حالتي ..
-

No comments:

Post a Comment