Total Pageviews

Tuesday, June 18, 2013

@@@ فوائد السردين!

 فوائد السردين!
 
انك ستندهش لما تحتويه من عناصر غذائية صحية
تمد الجسم بما يحتاج اليه من بروتينات واملاح بالاضافة الى الاحماض الدهنية »اوميغا 3«.
 
 
هذا السمك الخفيف الصغير
 استمد اسمه من جزيرة سردينا بالبحر الابيض المتوسط واصبح يعرف باسم »سردين« والمعروف ان هذا السمك يكثر وجوده عند هذه الجزيرة الايطالية.
 
 
يؤكد خبراء الاغذية ان للسردين فائدة صحية عظيمة للانسان
 فهو يحتوي على البروتينات والفيتامينات والمعادن والاحماض الدهنية »اوميغا 3«
 
وكل هذه العناصر لا تفيد الجسم فقط وانما تساعده ايضاً على مقاومة الامراض كالكوليسترول وامراض القلب والاوعية الدموية وغير ذلك من الامراض الخطيرة.
 
من الافضل تناول السردين المعلب لان السردين في هذه الحالة يكون نظيفاً ومجهزاً ومطهواً بطريقة صحية ونظيفة
 
ايضاً كما جرت تعبئته وحفظه بطريقة صحية في العلب مع زيت الزيتون او صلصة الخردل »المسطردة« ويقول خبراء الغذاء الصحي: ان تناول السردين لمرات عدة كل اسبوع يحمي من امراض خطيرة كامراض القلب والشرايين وسرطان الكلى وسرطان الثدي والقولون بل انه مفيد جداً في مقاومة مرض الشيخوخة »الزهايمر«.
 
 
ان السردين منجم معادن مفيدة للصحة
 فهو غني بالكالسيوم والبروتينات والفيتامينات
 
والمعروف ان الكالسيوم مفيد جداً للعظام ويعتبر علاجاً فعالاً لالتهاب المفاصل, واتضح من التجارب ان خواص السردين المهدئة والمخففة للألم هي التي توقف نحر العظام وتخفف آلام المفاصل في الجسم.
 
 
المعروف ان السردين مفيد جداً للجلد والشعر
 فهو يكسب البشرة نضارة ملحوظة ويعطي للشعر لمعاناً والقا خاصاً ويكفي انه يحقق التوازن في نسب الرطوبة بالجسم خاصة الجلد كما يساعد على التخلص من البقع والهالات التي تشوه البشرة.
 
 
لوحظ ايضاً ان تناول السردين واستهلاكه بكثرة يمنع تساقط الشعر ويقوي جذوره كما ان المحتوى البروتيني الكبير للسردين يساعد على سرعة نمو الخلايا الموجودة بالجلد وانماء خلايا جديدة وفي هذه الحالة يتمتع الجلد بصحة جيدة اعتماداً على الرطوبة التي يوفرها له السردين.
 
 
تبين ان الاحماض الدهنية »اوميغا 3« بالسردين تخفف من تركيز البروتينات الدهنية في الجسم وتزيد من كمية الكوليسترول المفيد للجسم, كما ان هذه الاحماض الدهنية مفيدة للعين وتقوي النظر لانها توقف حالة التدهور في اعصاب العين.
 

No comments:

Post a Comment