Total Pageviews

Wednesday, July 24, 2013

@@@ انثى النسر


صور طائر النسر cc3c21f14a4c0dea2943


هل تعلم
 تخضع انثى النسر زوجها المستقبلى
لإختبار شاق لعدة مرات
 فماذا تفعل ؟



تلتقط انثى النسر غصن من على الارض ثم تطير به لإرتفاع عالى ثم تتركه لينزل النسر باقصى سرعة له ليلتقطه قبل السقوط على الأرض ويعيده اليها

فتعود لإلقاؤه مره اخرى ويعود النسر للنزول باقصى سرعة له لإلتقاطه قبل السقوط على الارض

وتعاود انثى النسر هذا الاختبار مرات ومرات ومرات حتى تتأكد من مهارات زوج المستقبل فإن نجح فى كل المرات قبلت الزواج منه وان فشل ولو لمرة واحدة لا تقبله كزوج لها .


والسؤال هنا لماذا تفعل انثى النسر هذا الاختبار بالذات ؟

انثى النسر بعد ان تضع بيضها ثم يفقس هذا البيض يخرج منه صغارها فتطعمهم هى ووالدهما حتى يكبروا قليلا ثم تبدأ بعد ذلك فى تعليمهم الطيران هى ووالدهم فماذا يفعلون سويا ؟


تقوم الام بتعويد صغارها على الوقوف على حافة العش بالتدريج يوما تلو الاخر حتى يتعود الصغار على ذلك فى جو آمن من وجود الاب والام بجوارهما ثم تأتى المرحلة التى تليها وهى اخطر مرحلة فى حياة الأبناء ألا وهى تعليم الصغار الطيران فماذا يفعل الوالدين ؟


تقوم الام بإلقاء طفلها من حافة العش فيسقط طفلها وينزل الأب مسرعا خلفه ثم يلتقطه فوق ظهره قبل سقوطه على الارض ويعود به مرة اخرى للعش

لتعاود الام التجربة مرة اخرى واخرى واخرى وفى كل مرة يلتقطه الاب حتى يتعود الصغير على ذلك ويوما تلو الاخر يبدأ الاب يشجعه على فرد جناحه ليطير فى الهواء ثم يتعلم بعدها كيف يضرب بجناحه حتى يطير فى السماء وبذلك يتعلم الابناء الطيران بمساعدة الام والاب معا .

والسؤال هنا ماذا سيكون مصير هؤلاء الصغار ان لم يكن الاب ماهر فى الطيران؟

بالطبع لكان الصغار ماتوا من اول محاولة وسقطوا على الارض ، سبحان الله !!

صور طائر النسر 6d2919de02ff9a37d0ab

No comments:

Post a Comment

Post a Comment